كلب مسعور تسبب فى وفاة طالبة بالشرقية

الشرقية : علياء جودة

“متفوقة وكنا نتوقعها أن تكون من أوائل الثانوية العامة وتحقق حلمها بدخول كلية الطب”.. هكذا وصف أهالى كفر العايد التابعة لمركز ههيا بالشرقية، الطالبة شروق عبد الناصر بالصف الثالث الثانوى التى راحت ضحية لعقر ضال.

وعن تفاصيل وفاة الطالبة شروق عبد الناصر، قال الأهالى: “أثناء عودتها من الدرس تعرضت لعضة كلب ضال وعقرها فى يدها، وتم نقلها لمستشفى وتلقت مصل الكلب، إلا أن حالتها لم تتحسن، وحجزت فى مستشفى الحميات وتوفيت”.

فيما أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ل # بوابة ” الوادى نيوز ” أن الطالبة شروق عبد الناصر ظهرت عليها أعراض السعار من “هذيان، اضطراب بالوعى”، وتم حجزها بمستشفى الحميات الزقازيق و توفيت بعد يوم من احتجازها، موضحاً أن من يتعرض لعضة الكلب لابد أن يحصل على المصل خلال 24 ساعة من العقر، وبعد ذلك يعرض حياه المصاب للخطر، وأن الوزارة تبذل جهود مكثفة فى هذا الشأن و توفر المصل فى كافة أنحاء الجمهورية بينهم الشرقية، أنه شكل لجنة تقصى و عمل تقرير شامل حول الواقعة.

فيما أكد الدكتور اشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطرى،  أنه فور تلقى إخطار من مديرية الصحة، تم تنفيذ حملة للتخلص من الكلاب الضالة، والتى تمت قتل فيها 20 كلبا باستخدام الخرطوش.

وقال عصام العايد عمدة القرية، إن الطالبة شروق عبد الناصر كانت من أنبغ طالبات القرية، وهى ليست الحالة الأولى التى تتعرض للعقر بسبب الكلاب الضالة سبق وان عقروا الكثير من المواشى الأهالى.

وأضاف  العمدة ، أن محافظ الشرقية، فور تلقى بلاغا بشكوى دفع بحملة للطب البيطرى، و مشرف الوحدة المحلية محمد رسلان لتسوية الطريق بعد شكونا من تهالكه، ولكننا نريد ضرورة رصف الطريق و الاهتمام بالخدمات بالقرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *