محافظة المنيا نجحت فى استرداد حوالى 5 آلاف فدان بنطاق مركز أبو قرقاص

المنيا : سميرة عبد الفتاح .. هانى جابر

قاد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، حملة مكبرة لاسترداد أراضى الدولة، بحضور اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، ضمن أعمال الموجة الثانية عشر من حملات استرداد الأراضى واستعادة أملاك الدولة “حق الشعب”، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعدم التهاون فى أملاك الدولة بالتنسيق بين كل أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها.

وقال المحافظ  ل # بوابة ” بوابة الوادى نيوز ” إن الحملة نجحت فى استرداد حوالى 5 آلاف فدان بنطاق مركز أبو قرقاص بالطريق الصحراوى الشرقى، معظمها مزروعات والمساحة الباقية مجهزة للزراعة ولم يتقدم واضعو اليد بأية طلبات لتقنينها.

وأضاف المحافظ خلال مشاركته اليوم فى الحملة، أنه تم التحفظ على المساحات المزروعة واتخاذ الإجراءات القانونية والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

وكلف المحافظ الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضى فى تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة برئاسة السكرتير العام، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتى يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضى المتعدى عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدى على الأرض رباعى، مع وضع لافتة على الأراضى المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليها.

وتواصل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية فى رفع وإزالة جميع التعديات الواقعة على أراض أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد هذه الأراضى والحفاظ على هيبة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *