تصفية الشركة القومية للأسمنت

كتبت : زينات راضى 

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة القومية للأسمنت بنسبة 99.42%، تصفية الشركة لعدم جدوى استمرارها اقتصادياً، و70 صوتا فقط رفض التصفية.
وجاء القرار إعمالا للمادة 38 من قانون 203 لسنة 1991 بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لبحث جدوى استمرار الشركة من عدمة وتآكل رأس المال لأكثر من 12 مرة تضاعفت الخسائر.
وكان المحاسب صلاح مهران، المدير المالي لشركة للقومية للأسمنت، قال ردا على تساؤل الجهاز المركزى عن سبب إيقاف الأفران، إنه لو تم إيقاف الأفران فور تعويم الجنيه مباشرة لوفرت الشركة 2 مليار جنيه من فاتورة الدين لشركة الغاز.
 جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للشركة، لحسم استمرارها من عدمه، في ضوء تقرير اللجنة الاستشارية التي توصي بغلقها لعدم جدواها الاقتصادية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة القومية للأسمنت، محمد حسين رضوان، إن الشركة حققت إيرادات بلغت 1.2 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي وذلك مقابل 1.6 مليار جنيه فى عام 2016/2017، مضيفاً أن الخسائر المرحلة 

admin

شبكة " الوادى نيوز " أسسها المستشار الإعلامى د أحمد حافظ وذلك من اجل العمل على تحقيق وتعزيز حرية الكلمة والنشر والتعبير ودور الإعلام المستقل فى تحقيق المصلحة الوطنية طبقا للسياسة العامة للدولة ،، خلق جيل جديد من الإعلاميين والصحفيين ،،  ونشر ثقافة الوعى بين المواطنين المصريين فى الداخل والخارج بموضوعية ،، والإهتمام بالإبداع والابتكار فى العمل الإعلامى ،، والتأكد على أهمية حقوق الإنسان والمواطنة فى إطار مجتمع ديموقراطى ،، والإعلاء من شأن وسائل الإعلام الاجتماعي ممثلة في الفيسبوك وتويتر ولينكد إن ويوتيوب للربط بينها وبين ما يتم نشره وبثه على شبكة " الوادى نيوز " 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *